اليسار الداخلي
اليمين الداخلي

الثلاثاء 10 يونيو 2014 05:03 صباحاً,

 

كتب : حكم عبدالمولى     المصدر : القبس

المشاهدات : 5488

 
   


علي مقصيد أحد نجوم النادي العربي ومنتخبنا الوطني لكرة القدم يجيد اللعب في مركزي الدفاع والوسط، وبقدمه اليسرى، التي تضع الاهداف، مما يضعه دائما في دائرة اللاعبين الموهبين وعشق جماهيره العرباوية.. لكن في الموسم الماضي ابتعد العربي عن منصة التتويج، بما اصاب عشاقه بخيبة امل.

وحرصت القبس على محاورة علي مقصيد لمعرفة أسباب اخفاق العربي عن البطولات.

سألناه في البداية: ما تقيمه لنتائج العربي في الموسم الماضي؟

- فأجاب: بكل تأكيد ليس هناك احد في النادي العربي - سواء من مجلس ادارة أو جماهير أو لاعبين - راضياً عن نتائجه في الموسم المنتهي الذي اصاب الجميع بخيبة امل، خاصة ان نتائج الفريق لا تتناسب مع امكانات اللاعبين وطموحهم.

وما الاسباب التي أدت الى ذلك؟

- الاسباب كثيرة، اذا نظرنا الى مثلث المنظومة الناجحة المكونة من ادارة وجهاز فني ولاعبين، نجد ان هناك خللاً في احدها، وربما في اثنين، بما يؤدي الى عدم الوصول الى منصات التتويج.

ما طرق علاج هذا الخلل؟

- لا بد من التخطيط والاستقرار ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب، والاختيار من خلال الكفاءة والاهتمام بقطاع الناشئين والتعاقد مع محترفين على مستوى جيد يستفيد منه الفريق، بحيث يكون المحترف سوبر وافضل من اي لاعب موجود بالفريق.

هل المحترفون الموجودون بعيدون عن المستوى؟

- بصراحة المحترفون الحاليون دون المستوى، وكان السوري فراس الخطيب، اخر محترف استفاد منه العربي وحقق معه بطولات من خلال الفترة التي قضاها مع العربي.

ما المراكز التي يحتاجها العربي في الموسم المقبل بالنسبة للمحترفين؟

- الفريق في حاجة الى محترفين في الدفاع ووسط متقدم واثنين في الهجوم وذلك لتقوية العمود الفقري للعربي.

هل تأثر العربي بالاستغناء عن 9 لاعبين في بداية الموسم الماضي؟

- من وجهة نظري ان العربي انهى الموسم قبل الماضي في افضل حالاته ونجح في الوصول الى نهائي البطولة العربية لكن في بداية الموسم تراجع مستوى الفريق بسبب الاستغناء عن 9 لاعبين دفعة واحدة واعتقد اي فريق في العالم لابد ان يتأثر برحيل هذا الكم من اللاعبين.

رسالة توجهها الى رجالات العربي؟

- اناشد رجالات العربي بالجلوس مع بعض لوضع خطة لانقاذ النادي، ووضع حلول جذرية وتطبيقها على ارض الواقع، وليس بالكلام فقط، بل لابد من متابعة الخطة والعمل في هدوء.

هل تتوقع ان ينافس الازرق في كأس الخليج وامم آسيا؟

- الازرق دائماً ينافس في البطولة الخليجية وهناك تتطور ملحوظ في حقوق المنتخب من خلال المدرب فييرا، الذي يمتاز بالالتزام وتقربه للاعبين.

تقييمك للكرة الكويتية بشكل عام؟

- لن ينصلح حال الكرة الكويتية الا من خلال الاهتمام بالمنشآت والملاعب وتطبيق الاحتراف الكلي الذي تأخر كثيراً وحان الوقت لكي يطبق على الاندية.

توقعاتك للموسم المقبل؟

- اتوقع ان يشهد الموسم المقبل دخول اندية اخرى في دائرة المنافسة بجانب القادسية والكويت والعربي وهي كاظمة والسالمية والنصر.

كلمة الى الجماهير العرباوية؟

- اوجه رسالة تقدير الى الجماهير العرباوية التي دائماً تساند الفريق مهما كانت نتائجه واقول لهم انتم الشعلة التي تضيء طريق اللاعبين.




 


التعليقات

لا يوجد تعليقات


إضافة تعليق

 الاسم
 عنوان التعليق
 البريد الالكترونى

 التعليق

 كود التأكيد